Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لبنان – إسرائيل: الأمم المتحدة تبدي قلقا بالغا إزاء التصعيد عبر الخط الأزرق وتدعو إلى ضبط النفس



في المؤتمر الصحفي اليومي، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق إن منسقة الأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت أعربت – خلال انخراطها مع المحاورين اللبنانيين والدوليين الرئيسيين خلال الأسبوع الماضي – عن قلقها العميق إزاء تصاعد الوضع عبر الخط الأزرق. 

ودعت المنسقة الخاصة الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن أي عمل أو قول يمكن أن يزيد من تأجيج التوترات، كما شددت على الضرورة الملحة لضمان حماية المدنيين. 

وقال فرحان حق إن حفظة السلام التابعين لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لا يزالون على الأرض يقومون بالأنشطة العملياتية الموكلة إليهم ويعملون على جميع المستويات من أجل تهدئة التوترات منذ تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار فرحان حق إلى فقدان الكثير من الأرواح، وتشريد العديد من الأسر وتدمير الأحياء. ونبه حق من أن خطر نشوب صراع أوسع نطاقا أمر حقيقي للغاية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تواصل العمل مع الأطراف وتحث جميع الأطراف الفاعلة على تجنب الأعمال العدائية، والعودة إلى وقفها في إطار قرار مجلس الأمن رقم 1701 والعمل على التوصل إلى حل دبلوماسي.

والخط الأزرق هو الخط التقني الذي حددته الأمم المتحدة بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى