Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأمين العام يؤكد أهمية دور قيرغيزستان في قضايا السلام والتنمية المستدامة


وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي إن الأمين العام أشاد برئيس جمهورية قيرغيزستان لقيادته في الدعوة إلى التنمية المستدامة المتعلقة بالجبال. وشكره نيابة عن الأمم المتحدة على تسمية جبل في سلسلة جبال تيان شان تكريما للأمم المتحدة.

وعقب الاجتماع، زار الأمين العام أحد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلقة بآثار تغير المناخ. ينصب التركيز الأساسي للمشروع على ترميم الهياكل الهندسية المصممة خصيصا لتقليل مخاطر التدفق الطيني.

وفي المشروع، التقى الأمين العام بالمجتمع المحلي وممثلي المجتمع المدني. كما عقد لقاء مع الناشطين الشباب بشأن قضايا المناخ والبيئة. وأخبرهم الأمين العام بمدى أهمية أصواتهم في الضغط من أجل التغيير في جميع أنحاء العالم.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش يزور أحد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلقة بآثار تغير المناخ في جمهورية قيرغيزستان.

في لقاء صحفي مشترك مع وزير خارجية جمهورية قيرغيزستان، زينبيك كولوباييف، أثنى الأمين العام على البلاد لقيادتها في قضايا الجبال ورحب باعتماد قرار الجمعية العامة بشأن التنمية المستدامة للجبال، بمبادرة من قيرغيزستان. 

وأشار الأمين العام إلى أننا نرى في جميع أنحاء العالم العديد من التحديات الخطيرة التي تواجه التعددية وفشل البلدان في الاتحاد خلف الحلول العالمية. وأشار إلى أن قمة المستقبل في أيلول/سبتمبر تعد بالفعل فرصة محورية للتجديد والإصلاح، مؤكدا على الدور المحوري لدول آسيا الوسطى.

وغدا الأربعاء، سيتوجه الأمين العام إلى كازاخستان، حيث سيعقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف، من بين لقاءات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى