Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دعم أممي لإنشاء محطات عمل تشغيلية للمنظمات الدولية وغير الحكومية في غزة


ففي دير البلح، وسط قطاع غزة، تم تشغيل أول محطة عمل، مزودة بالطاقة الكهربائية وموصولة بشبكة انترنت فائقة السرعة، يتوفر فيها حواسيب محمولة وطابعات، يمكن لمندوبي المنظمات الأهلية استخدامها والاستفادة منها للقيام بعملهم داخل المحطة.

ممثلوا المنظمات الأهلية يستخدمون المحطة التشغيلية للقيام بعملهم، حيث يوفر المركز أجهزة كمبيوتر محمولة للمستخدمين.

مراسل أخبار الأمم المتحدة في غزة زياد طالب قام بزيارة المحطة والتقى مع أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة، الذي تحدث معه عن هذه المحطات والغاية منها.

كما تحدث عن الشراكة بين الشبكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء المحطة، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منظمات المجتمع المدني في قطاع غزة وخاصة وأن معظم أفرادها اضطروا إلى النزوح إلى وسط وجنوب القطاع. 

وقال: “تتوفر في هذه المحطات بعض الإمكانيات من أجل تسهيل عمل المنظمات الأهلية، سواء على صعيد مكان للعمل، وكذلك من أجل عقد ورش عمل تدريبية واجتماعات”.

وأشار إلى أن ممثل كل مؤسسة أهلية يجد مكانا له من أجل القيام بعمله، فعلى الرغم من أن مساحة المحطة محدودة، إلا أن الشبكة تحاول استثمار كل مساحة متوفرة في هذا المكان، فمثلا هناك من يستخدم المطبخ كمكتب من أجل تسهيل عمله.

يُستفاد من غرفة المطبخ في محطة العمليات في دير البلح كمكان عمل لممثلي المنظمات غير الحكومية.

يُستفاد من غرفة المطبخ في محطة العمليات في دير البلح كمكان عمل لممثلي المنظمات غير الحكومية.

وأضاف الشوا: “سنسعى خلال الأيام المقبلة لفتح محطات أخرى سواء في جنوب قطاع غزة في خان يونس، وكذلك سنعمل في غزة والشمال حتى يكون هناك مكان ملائم لعمل المنظمات الأهلية، بما يعزز التنسيق والعمل المشترك فيما بينها وأيضا يسهل تواصلها مع مختلف الجهات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى