Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نزوح الآلاف من خان يونس وتصاعد العنف في الضفة الغربية



وأمس الثلاثاء زار فريق من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية المستشفى الأوروبي في غزة، “والذي أصبح الآن خاليا”، حيث أحيل معظم المرضى البالغ عددهم 320 إلى مجمع ناصر الطبي – الذي يعمل الآن بكامل طاقته.

وذكر مكتب أوتشا أن المستشفى يعاني نقصا في الإمدادات الطبية والأدوية اللازمة للعمليات الجراحية، مشيرا إلى أنه ساعد في نقل معدات طبية من المستشفى، بينما تخطط منظمة الصحة العالمية لنقل المعدات المتبقية في أقرب وقت ممكن.

مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو قال إن أحدث التقديرات تشير إلى نزوح 1.9 مليون شخص في غزة مرات عدة وإن جميع السكان تقريبا بحاجة إلى المساعدة، منبها إلى أن الحرب في غزة تستمر في خلق “مزيد من الألم والمعاناة”. 

ويقدر المجتمع الإنساني إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37,000 شخص ومغادرة 110,000 للقطاع منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

الوضع في الضفة الغربية

بشأن الوضع في الضفة الغربية، يقول مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إنه سجل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 28 حادثة بسبب غارات جوية، قتل خلالها 77 فلسطينيا، من بينهم 14 طفلا.

وفي الوقت نفسه، يقول مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن تقييما أجرته الأمم المتحدة أفاد بتضرر ما لا يقل عن 200 منزل خلال العملية الأخيرة التي قامت بها قوات الأمن الإسرائيلية في مخيم نور الشمس للاجئين في طولكرم.

وذكر مكتب أوتشا أن السلطات الإسرائيلية وافقت على خطة لإضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية غير مصرح بها بموجب القانون الإسرائيلي. ونفذ مستوطنو تلك البؤر الاستيطانية 27 اعتداء ضد الفلسطينيين خلال عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى