Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إدانة وقلق دوليان بشأن الوضع في لاسعانود الصومالية



وفي بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء، أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم إزاء العنف المستمر في لاسعانود الواقعة في منطقة سول شمال الصومال، والذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين وتشريد أكثر من 150 ألف شخص.

كما أدانوا بأشد العبارات الخسائر في الأرواح بين المدنيين والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية بسبب الصراع. ودعوا جميع الأطراف إلى الامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريض على العنف والخطاب التحريضي، بهدف تهدئة الوضع على أرض الواقع.

وأكد أعضاء المجلس من جديد احترامهم الكامل لسيادة الصومال وسلامته الإقليمية واستقلاله السياسي ووحدة أراضيه، ورحبوا بالجهود والمبادرات التي تبذلها الحكومة الاتحادية الصومالية وإثيوبيا وشيوخ العشائر لتأمين وقف لإطلاق النار وتعزيز حوار وطني شامل بملكية صومالية.

وأعربوا عن قلقهم إزاء تأثير العنف على الوضع الإنساني في لاسعانود ومنطقة سول برمتها، والذي يفاقم النزوح والصعوبات الناجمة عن جفاف عام 2022. كما دعوا جميع الأطراف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على وجه السرعة، مذكرين بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، بما في ذلك السماح بتقديم المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى