Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أوكرانيا تتهم الجيش الروسي بقصف كييف قبل ساعات من قمة حلف شمال الأطلسي



اتهم سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف روسيا بشن ضربة جوية على العاصمة الأوكرانية فجر الثلاثاء قبل بضع ساعات من انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا حول التهديديات الأمنية الروسية. وذكر المسؤول الأوكراني أن الأنظمة الدفاعية لبلاده أسقطت جميع الطائرات دون طيار الإيرانية “شاهد” التي استخدمتها روسيا فجر الثلاثاء قبل وصولها إلى أهدافها ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو حدوث خسائر مادية.    

نشرت في:

قال الجيش الأوكراني إن روسيا وجهت ضربة جوية لكييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وذلك قبل ساعات فقط من بدء قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا لمواجهة التهديدات الأمنية الروسية.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف في منشور على تيليغرام “العدو هاجم كييف من الجو للمرة الثانية هذا الشهر”. وقال سلاح الجو الأوكراني إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية فوق كييف دوت لمدة ساعة، ولأكثر من ساعة في أجزاء أخرى من شرق أوكرانيا.

وأضاف سيرهي بوبكو بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع طائرات شاهد المسيرة الإيرانية التي أطلقتها روسيا قبل أن تصل إلى أهدافها. ولم ترد معلومات بعد عن وقوع أضرار بشرية أو مادية.

وسمع شهود من رويترز في كييف دوي انفجارات تشبه أصوات أنظمة الدفاع الجوي التي تعترض الأهداف خلال ضربة جوية.

وستهيمن على قمة فيلنيوس، التي تبدأ الثلاثاء، تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ من المقرر أن يوافق القادة على أول خطط دفاع شاملة لحلف الأطلسي منذ نهاية الحرب الباردة في مواجهة أي هجوم روسي.

ووبخت روسيا حلف الأطلسي وقوته الرئيسية، الولايات المتحدة، بسبب دعمهما لأوكرانيا وحذرت من أن عضوية كييف المحتملة في الحلف ستُقابل برد فعل “واضح وحازم”.

وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي مضى عليه 503 أيام دون نهاية تلوح في الأفق، في مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين وتحويل العديد من المدن في شرق أوكرانيا وجنوبها إلى أنقاض.

فرانس 24 / رويترز

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى