Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

السلطات الفرنسية تعتزم نشر نحو 90 ألف شرطي بمختلف أنحاء البلاد تزامنا مع احتفالات رأس السنة



في سياق تنامي المخاطر الأمنية والتهديدات الإرهابية تزامنا مع احتفالات رأس السنة الجديدة، تعتزم السلطات الفرنسية نشر نحو 90 ألف شرطي في مختلف أنحاء البلاد، تحسبا لأي طارئ، خاصة وسط استمرار الحرب بين حماس وإسرائيل وما قد تكون لها من تداعيات، وفق تصريحات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الذي أوضح الجمعة أن العاصمة باريس وحدها ستشهد نشر ستة آلاف عنصر أمن.

نشرت في:

1 دقائق

بسبب التهديد الإرهابي “المرتفع جدا” الذي تواجهه البلاد، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الجمعة إنه سيتم نشر نحو 90 ألف شرطي في أنحاء فرنسا، ستة آلاف منهم في باريس. كما سيتم نشر خمسة آلاف جندي من وحدة (سانتينيل)، أو “الحارس”، التي تم تشكيلها للتعامل مع التهديدات الإرهابية.

وقال دارمانان للصحافيين “دعوت إلى مشاركة كبيرة للغاية من الشرطة وقوات الأمن نظرا لوضع التهديد الإرهابي المرتفع جدا بسبب ما يحدث في إسرائيل وفلسطين بالطبع”.

كان مسؤولون أمنيون أوروبيون قد حذروا من تزايد خطر وقوع هجمات يشنها إسلاميون أصبحوا متطرفين بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

 

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى