Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منظمة الصحة العالمية: الوصول إلى مستشفى الشفاء في غزة أصبح مستحيلا



المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس غيبرييسوس قال إن المنظمة وشركاءها فقدوا الاتصال بالعاملين في المستشفى منذ بداية الاقتحام. وفي منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر دكتور تيدروس أن الوصول إلى مستشفى الشفاء أصبح مستحيلا.

وقد تم إلغاء مهمة كانت مقررة أمس إلى المستشفى بسبب انعدام الأمن. ومع التقارير التي تفيد باعتقال واحتجاز عاملين صحيين، حذر دكتور تيدروس من أن الوضع الجاري قد يؤثر على قدرة المستشفى على العمل، حتى بأبسط قدر، ويحرم المرضى من الرعاية الحرجة المنقذة للحياة.

وشدد المسؤول الأممي مرة أخرى على أن المستشفيات ليست ساحات قتال ويجب أن تتم حمايتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

ومع استمرار تدهور الوضع الصحي في غزة، توفر اليونيسف وشركاؤها الوقود لإنتاج المياه النظيفة بالإضافة إلى المياه المحملة على الشاحنات. ويقومون بتوزيع المياه وأدوات النظافة على آلاف الأشخاص بمن فيهم الأطفال، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وحذرت اليونيسف من المخاطر الصحية الكبيرة على الأطفال، الناجمة عن نقص المياه والتحديات المتعلقة بالنظافة وعدم كفاية خدمات الصرف الصحي. وسلطت هيئة الأمم المتحدة للمرأة الضوء على أثر الشح الحاد للمياه في غزة على النساء اللاتي يُجبرن على اتخاذ خيارات صعبة. بدون المياه الكافية للاستحمام، تُضطر بعض النساء إلى حلاقة شعرهن للوقاية من الإصابة بقمل الرأس.

وذكر شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أن إنتاج المياه في غزة انخفض الشهر الماضي إلى أقل من 6% مما كان عليه قبل تشرين الأول/أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى