Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأونروا: إسرائيليون يضرمون النار في محيط مقر الوكالة في القدس الشرقية المحتلة



وفي منشور على صفحته على موقع إكس، قال فيليب لازاريني إن هذا الأمر وقع أثناء وجود موظفي الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى في المجمع.

وقال إنه رغم عدم وقوع إصابات في صفوف موظفي الوكالة، إلا أن الحريق تسبب في أضرار جسيمة للمناطق الخارجية، كما أنه يوجد في المقر الرئيسي للأونروا محطة بنزين وديزل مخصصة لأسطول سيارات الوكالة.

وأضاف “اضطر مديرنا بمساعدة موظفين آخرين إلى إخماد الحريق بأنفسهم، حيث استغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل المطافئ الإسرائيلية والشرطة”.

وأفاد لازاريني بأن حشدا برفقة رجال مسلحين خارج المجمع شوهدوا وهم يهتفون “أحرقوا الأمم المتحدة”، مؤكدا أن “هذا تطور شائن. مرة أخرى، تعرضت حياة موظفي الأمم المتحدة لخطر جسيم”.

إغلاق المجمع

وقال المفوض العام للأونروا إنه “في ضوء هذا الحادث المروع الثاني في أقل من أسبوع، اتخذتُ قرارا بإغلاق مجمعنا إلى حين استعادة الأمن المناسب”.

وأشار إلى أنه على مدى الشهرين الماضيين، نظم متطرفون إسرائيليون احتجاجات خارج مجمع الأونروا في القدس، بدعوة من عضو منتخب في بلدية القدس، منبها إلى أن تلك الاحتجاجات صارت عنيفة هذا الأسبوع عندما قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة على موظفي الأمم المتحدة وعلى مباني المجمع.

وأضاف “خلال الأشهر الماضية، تعرض موظفو الأمم المتحدة بشكل منتظم للمضايقة والترهيب. لقد تعرض مجمعنا للتخريب والأضرار بشكل خطير. وفي عدة مناسبات، هدد متطرفون إسرائيليون موظفينا بالسلاح”.

وشدد على أنه تقع على عاتق دولة إسرائيل، باعتبارها القوة المحتلة، مسؤولية ضمان حماية موظفي الأمم المتحدة ومرافقها في جميع الأوقات، وأنه ينبغي حماية موظفي الأمم المتحدة ومبانيها وعملياتها في جميع الأوقات بما يتماشى مع القانون الدولي.

ودعا كل من له نفوذ إلى وضع حد لهذه الاعتداءات ومحاسبة كل المسؤولين عنها. وقال لازاريني “يجب التحقيق مع مرتكبي هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها. وأي شيء أقل من ذلك سيرسي معيارا خطيرا جديدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى