أخبار العالم

بسبب التهديد الإرهابي والتوترات الدولية…الحكومة تنشر قوات أمام جميع الكنائس في عيد الفصح



قررت الحكومة الفرنسية نشر قوات الأمن أمام كل كنيسة في عيد الفصح الذي يصادف نهاية الأسبوع. وجاء هذا القرار، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية الخميس، في مذكرة ورسالة نصية وجهها وزير الداخلية جيرالد دارمانان إلى رؤساء الشرطة، بسبب “التهديد الإرهابي و”استمرار التوترات” الدولية، وخاصة مع الحرب في غزة واعتداء موسكو، وهو ما يستدعي “توخي اليقظة القصوى” في هذه المناسبة الدينية.

نشرت في:

2 دقائق

بمناسبة عيد الفصح الذي يصادف نهاية الأسبوع، طلب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في مذكرة ورسالة نصية قصيرة، من رؤساء الشرطة نشر عناصرها أمام جميع الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية، حسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الفرنسية الخميس.

وكتب الوزير في مذكرة أرسلها الخميس إلى رؤساء الشرطة أن المستوى “المرتفع جدا” للتهديد الإرهابي و”استمرار التوترات” الدولية وخاصة مع الحرب في غزة واعتداء موسكو “يتطلبان توخي اليقظة القصوى” بمناسبة عيد الفصح.

وكما يفعل عادة بمناسبة مختلف الأعياد الدينية، طلب الوزير منهم “حشد قوات الأمن” من أجل “توفير مشورة تتعلق باليقظة والأمن” للسلطات الدينية المحلية.

وأشار دارمانان “بشكل خاص، إلى ضرورة التأكيد” على “مراقبة القادمين بصريا للكشف عن الأفراد المشبوهين” وإيلاء “اهتمام خاص” لـ”المركبات المتوقفة بالقرب من أماكن التجمع أو دور العبادة”.

وفي مذكرة مكتوبة بخط اليد، أمر الوزير بتنظيم “وجود ملموس” للشرطة، “بشكل منهجي” أمام “جميع” الكنائس والمعابد، ولا سيما خلال قداس الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع.

وأكد الوزير هذه التعليمات برسالة نصية قصيرة إلى رؤساء الشرطة.

وتم إحباط هجومين في طور الإعداد في فرنسا منذ مطلع العام. ويتعلق أحدها “بعمل عنيف ضد مبنى ديني كاثوليكي” على يد رجل “يبدو أنه يرتبط بالفكر الجهادي”، بحسب النيابة العامة لمكافحة الإرهاب.

وأشارت النيابة العامة إلى أن هذا الرجل البالغ 62 عاما اودع الحبس الاحتياطي في 8 آذار/مارس بتهمة “الارتباط بمجموعة إجرامية من أجل الإعداد لجرائم ضد الأشخاص”.

ويصادف عيد الفصح الذي يحيي ذكرى قيامة المسيح عند المسيحيين الأحد عند الكاثوليك والبروتستانت، وفي 5 أيار/مايو عند الأرثوذكس.

 

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى